box-cross
bars-line
التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني

  • التسـويق عبـر البريـد الإلكترونـي هـو اسـتخدام البريـد الإلكترونـي فـي الحـملات التسـويقية للإعلان عـن سـلع وخدمـات مختلفـة،
    وتحفيز العملاء على تكرار عمليات الشراء، وإعلام العملاء في قائمة بريدك الإلكتروني بالمنتجات الجديدة والخدمات الأخرى.
  •  يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر تقنيات التسويق شيوعًا ونجاحًا لتنمية علامتك التجارية أو بيع منتجاتك.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟​

  • يعـد التسـويق عبـر البريـد الإلكترونـي قنـاة  تسـويقية فاعلـة تُـستخدم للإعلان عـن السـلع أو الخدمـات التـي تقدمهـا شـركتك.التسويق عبر البريد الإلكتروني هو نوع من التسويق المباشر، وكذلك التسويق الرقمي.
  • يسـاهم التسـويق عبر البريد الإلكتروني في إعلام عملائك بأحدث منتجاتك أو عروضك من خلال أشـكال مختلفة من رسـائل البريد الإلكتروني التسـويقية، بالإضافة إلى إمكانية كونه عنصرًا مهما للغاية في إسـتراتيجية التسـويق الشـاملة الخاصة بك؛ لزيادة عدد العملاء المحتملين، والوعي بالعلامة التجارية، وبناء العلاقات، وتكوين الولاء لدى العملاء.

ما فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني؟​

: تخصيص المحتوى

  • يشـمل التخصيص اسـتخدام اسـم العميل في البريد الإلكتروني. في الواقع تتلقى رسـائل البريد الإلكتروني التي تحمل الاسم الأول للمستلم في عنوان الموضوع اهتمامًا أكثر من تلك التي بدونها. فـي المقابـل، يمكنـك أيضًـا تطويـر محتـوى مخصـص بناء على فئات الجمهور المختلفة؛ لإرسـال رسـائل البريد الإلكتروني المناسـبة إلـى العـملاء المناسـبين -علـى سـبيل المثـال- قـد ترغـب فـي إرسـال حملـة تسـويقية عبـر البريـد الإلكترونـي إلـى العملاء الذين يشترون منك بشكل متكرر، وأخرى إلى عملاء جدد.

: زيادة المبيعات​

  • يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني أن يزيد من مبيعاتك، بالإضافة إلى كونه أداة تسويق رائعة. حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني تمكنك من الترويج للسلع، أو الخدمات، أو إقناع العملاء بإجراء عملية شراء بعد ترك السلع في عربة التسوق الخاصة بهم، أو إرسال عروض حصرية للعملاء.
    وفقًا للاستطلاع عن أثر رسائل البريد الإلكتروني، 59٪ من المشاركين أفادوا بأن رسائل البريد الإلكتروني التسويقية لها تأثير على قرارات الشراء الخاصة بهم

:التواصل مع الجمهور​

  • من الضروري أن تعمل جهات التسـويق دائما على تعزيز التواصل مع الجمهور من خلال تكوين صلة قوية بين علامتك والجمهور المستهدف.
    يمكنـك التسـويق عبـر البريـد الإلكترونـي مـن التواصـل مـع سـفراء العلامـات التجاريـة، والوصـول إلـى أكبـر شـريحة مـن جمهورك. بالإضافة إلى ذلك، اهتمام جمهورك برسائل البريد الإلكتروني طوال العام.

:جذب المزيد من الزوار للموقع الإلكتروني​

  • يمكنك تحسين ظهورك في محركات البحث، وجذب الزوار إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك من خلال حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. ويمكن وضع روابط مختلفة ضمن رسائل البريد؛ لتعزيز معدل زيارة الموقع الإلكتروني.

:الوصول إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب​

  • يجب أن تكون أمام العملاء المناسبين في الوقت المناسب إذا كنت تريد أن تكون جهودك التسويقية فعالة. التسـويق عبـر البريـد الإلكترونـي مؤثـر بشـكل كبيـر؛ لأن العـملاء غالبـًا مـا يتحققـون مـن صناديق البريد الـوارد الخاصة بهم بشكل مستمر. كما يمكن لأي جهد تسويقي أن ينجح إذا كان الأشخاص يستطيعون الوصول إليه في أي وقت، وعلى مجموعة متنوعة من الأجهزة.

:إنتاج حملات تسويقية أكثر فاعلية وأقل تكلفة​

  • عادة ما تكون جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر فاعلية، وأقل تكلفة من الحملات التقليدية. حيث يمكن توفير تكاليف أي جلسات تصوير، أو تكاليف موقع، أو رسوم ترويج عند التسويق عبر البريد الإلكتروني.
    كمـا يمكـن أيضًـا إنشـاء حـملات البريـد الإلكترونـي بسـرعة، وتكثيـف الجهـود للوصـول إلى فئات هم علـى دراية بعلامتك، ومنتجاتك مما يجعل تحويلهم إلى عملاء فعليين أمر أقل تكلفة من الجهود التسويقية التقليدية.

:المصادر

https://www.shopify.com/blog/target-audience